أعلن عن نشاطك التجاري بواسطة محرك البحث جوجل مهما كان حجم ميزانيتك، يمكنك عرض إعلاناتك على محرك البحث جوجل وشبكة إعلانات محرك البحث جوجل . لا تدفع إلا عندما ينقر المستخدمون فوق إعلاناتك.
اعلاناتك تُعرض على محركات البحث جوجل
يتميز AdWords من محرك البحث Google عن غيره :
- سعر اعلانك ينخفض اوتوماتيكيا الى قيمة تزيد سنتا واحدا عن سعر اقرب منافس لك.
- لا احد يستطيع ان يحتكر الموضع الاعلاني الاعلى لأن ما يحدد مكان ظهور الاعلان هو نسبة النقر الى الظهور والكلفة بالنقرة. والاعلانات التي لها ارتباط اكبر ترتفع الى الاعلى.
- تقدم Google مجموعة فريدة من الادوات التي تتيح لك توقع ميزانيتك واختيار الكلمات الرئيسية المستهدفة.
- بإمكانك ان تجعل اعلاناتك تظهر امام المستخدمين في بلد محدد دون آخر او امام الناطقين بلغة محددة.
أنت الذي تجذب العملاء
يمكن أن ينقر المستخدمون ببساطة فوق إعلانك لإجراء عملية شراء أو لمعرفة المزيد عنك. ولست بحاجة حتى إلى صفحة ويب حتى يمكنك البدء – فسوف تساعدك Google على إنشاء صفحة مجانيًا. الأمر سهل كما ترى!
احصر تركيز اعلاناتك اكثر
مع AdWords يمكنك ان تستهدف اعلاناتك بحيث تظهر في اماكن جغرافية محددة فقط. ويمكنك ان تختار الاستهداف على مستوى البلد او حصر تركيزك الى:
- لاستهداف على مستوى المنطقة والمدينة: اجعل اعلاناتك تظهر امام باحثين موجودين في مناطق تختارها. (متوفر في بعض البلدان.)
- استهداف مخصص: اجعل اعلاناتك تظهر امام باحثين موجودين في منطقة تحددها انت (متوفر على نطاق عالمي)
عندما تستهدف مناطق معينة، يمكنك ان تبلغ زبائن محتملين يناسبون عملك، ويمكنك ان تكتب اعلانات تبرز عروضا او اسعارا على اساس الموقع الجغرافي.
استعمل الاستهداف على اساس المنطقة او المدينة اذا كنت تعرف اية مدن او مناطق مناسبة لسوق عملك. اختر الاستهداف المخصص اذا اردت ان تحدد المنطقة بنفسك. ارسم المنطقة باختيار نقطة وشعاع يحيط بها، او بانتقاء نقاط لترسم حدودا.
كيف يعمل هذا؟
قد يقوم نظام AdWords بتحليل عبارة بحث (مثل “شركات سعودية”) ليحدد مكان الشخص الذي يقوم بالبحث. وقد يسجل النظام ايضا عنوان بروتوكول الانترنت IP ليعرف من اين يبحث الشخص.
0 التعليقات:
إرسال تعليق